صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

العودة   منتديات بال مون > منتدى المال والأعمال > المواضيع القديمة > أخبار و صور الفن






الرجاء استخدام خاصية البحث أدناه للبحث في الموقع:






إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-06-2010, 08:40 PM
الصورة الرمزية جنيــن
:: عضو مميز ::
______________
View جنيــن's Photo Album  جنيــن غير متواجد حالياً
 
بثينة الرئيسي: ثقافتي الدينية محدودة، والحجاب حرية شخصية!




بثينة الرئيسي: ثقافتي الدينية محدودة، والحجاب حرية شخصية!







حلت الفنانة بثينة الرئيسي ضيفة على الجمهور الذي أحبها من خلال الاتصالات وتجاوبت معهم حول العديد من الأسئلة عن أعمالها وأبرزها مع الفنانة سعاد عبدالله وتم التطرق ايضا الى عدد من الاعمال التي ستظهر بها خلال رمضان المقبل وكذلك مرحلة اتجاهها الى التمثيل بعد ان كانت في مسار التقديم التلفزيوني والذي كان سبب في قدومها الى الكويت لاستكمال الدراسة. وكان لنا معها هذا الحوار:

كيف ترين التجربة مع الكبار؟

بالنسبة لي التجربة مع الفنانين الكبار أحسست بطعم الشغل لان لهم خبرة وباع طويل وهم عندهم التنسيق المرتب حتى في ترتيبهم للمواعيد وكذلك التزامهم أثناء التصوير.

وطريقة النصوص الدرامية هل لها واقع مختلف ايضا؟

أحسست في هالشي فمثلا في أم البنات النص كان مفصل تفصيل دقيق للفنانة القديرة سعاد عبدالله واللي حولها لدرجة ان الكاتبة كانت تزورنا يوميا للتعديل والاضافة والحذف ومداومة معنا أول بأول.. أما الحب الكبير فكانت هناك رهبة من الوقوف أمام الفنان عبدالحسين عبد الرضا لدرجة أنهم سألوني لم الارتباك حتى كلمني بوعدنان بنفسه واطمئن قلبي لذلك وبعدها اشتغلت عادي وانا جدا خائفة وبالذات في أم البنات الذي يحتوى على قضية وفكر جديد.

التقديم ماذا أضاف وشكل لك؟

التقديم كان أساس دخولي الى المجال الاعلامي بشكل عام وعندما كنت في عمان كنت أقدم برامج منوعة وهذا اللي خلاني آتي الى الكويت وأتابع الدراسة ومن خلالها اتجهت الى التمثيل الذي كان من الأهل نوع من التحفظ والتردد ولكن الحمد الله استطعت ان أبرهن لهم حقيقة الموهبة اللي امتلكها وان هذا عمل مثله مثل غيرها من الاعمال.





وصدى الجمهور في سلطنة عمان؟

احبوا فكرة ان فنانة في مثل عمري طلعت وشاركت مع فنانين كبار من مختلف دول الخليج وخصوصا بعد دخولنا الى الكويت حيث ان الناس عرفونا أكثر من ذي قبل وحبتنا أكثر.

أنت متزوجة؟

لا للحين مو متزوجة.

توقعتي ان تعملين في نفس الوقت مع بوعدنان وأم طلال؟

لا وانا فخورة بتلك التجربة مع الاثنين وما توقعت ان اشتغل معهم ولكن اشكر الله في الحقيقة وبالنسبة لعملي مع الفنانة سعاد عبدالله رشحني للعمل معها الفنانة شجون وهي وقفة منها لا انساها وتنم تلك عن العلاقة القوية اللي بينا وروح العمل اللي يجمعنا والحمدالله لم اجتمع مع ناس عندهم غيرة وانا مؤمنة ان كل واحد يأخذ نصيبه من الدنيا.



هوامير الصحراء تكلمينا عنه شوي؟

العمل بطولة الفنان احمد الصالح وميساء مغربي وأميرة محمد وهو عمل جميل وفكرته حلوة يتكلم عن الطبقة الارستقراطية وكيفية حياتهم والرفاهية التي يعيشون بها وهو من تأليف احمد بن بخيت واخراج ايمن شيخان وان شاء الله يلقي صداه.

النهار: الم تشاركي مع أم سوزان الفنانة حياة الفهد؟

كلا، العمل مع أم سوزان أمنية المستقبل وان شاء الله تتحقق وهي اضافة لأي فنان يعمل معها ويكون حديد على الوسط الفني ويستفيد من خبراتها واتمنى ان اعمل معها.

وابتعادك هذه الفترة عن التقديم؟

بالنسبة للتقديم من بعد برنامج هلا اللي قدمته قناة فنون لم يأتني برنامج بالطموح اللي انا أريده والتقديم مؤجل في الفترة الحالية الى ان يكون هناك برنامج ذو مستوى وأما على نمط التغطيات فأنني أقوم بها كوني موظفة في وزارة الاعلام وتلفزيون الكويت هو بيتي ومن اجل ذلك أقوم بتغطية المهرجانات المسرحية وكانت تجربة جميلة.

عدد من الفنانات صرحن للصحافة ان سر ابتعادهن عن بعض الاعمال هو لعدم تقديمهن التنازلات؟

انا كثيرا ما أقرأ تلك التصريحات وانا استغرب منها طيب ماهي التنازلات التي يريدها المنتج او المخرج والشخص اللي يفرض احترامه راح يحترم على مستوى الجميع ومحد راح يقل أدبه معاك وهو أمر مستحيل.



يوجد تواصل مع سلطنة عمان؟

بالطبع فكل ماتسنح لي الفرصة فانني اذهب وأتواصل مع الأجهزة الاعلامية بحكم بدايتي من هناك بس كأعمال لايوجد شيء وكذلك مع الأهل عندما رجعوا الى هناك بعد ان كان الوالد هنا بحكم عمله وأقاموا لمدة سنة ولكن الفرحة لم تكتمل بس رجوعهم الى هناك ولكن تعودت على ذلك بحكم الدراسة لمدة أربع سنوات وتأقلمت على الجو والناس اللي موجودين.

الزواج هل هو مشروع مؤجل؟

لا، ليس مؤجل بل هو نصيب فاذا أتى لي فأكيد راح يكون حالي حال أي بنت تتزوج وتعيش حياتها الطبيعية وأما كون تحفظ البعض من كوني فنانة والذي مازال في مجتمعنا الخليجي قائم ومستمر ومن الممكن ان تؤثر ايضا على نمط الاعمال والكمية التي اقبل بها كون وجود مسؤوليات عائلية.

مساحة الادوار التي تقومين معقولة أم دون المستوى الذي تريدينه؟

ممكن القول إنها قبل سنة اقل من الطاقة اللي عندي بس مثلا في أم البنات مساحة كبيرة عبر جميع الحلقات وتأثير الدور والحبكة الدرامية والحالة النفسية التي تمر فيها الشخصية التي اؤديها وطلعت كل اللي فيني وزيادة واراهن عليه كثيرا واثبت للناس ان عندي طاقة واشكر أم طلال على ذلك.



بعض الفنانين يكونون قد اتخذوا قرارات بصفة السرعة ومن الممكن ان يكونوا ندموا عليه الم يأتك هذا الاحساس؟

لا، بالعكس انا قبل ما اعمل مع الأستاذة فجر السعيد التي أكن لها كل الاحترام والتقدير وهي صاحبة الفضل الأول لظهوري ومعرفة الجمهور بي واظهار الطاقة الفنية لدي وعلاقتي ممتازة معها ولم أحس انني موقعة معها عقد احتكار ومتساهلة معي في كل الامور لأنها مشغولة جدا مع القناة الفضائية والله بعينها واتمنى ان ترجع الى عالم الدراما لأننا اشتقنا لها.

والدراما العمانية؟

الدراما العمانية في تطور وفي كم من الاعمال تظهر للمشاهدين وأما من ناحية مشاركتي معهم فلم يأتني أي اتصال منهم للمشاركة معهم واتمنى ان اعمل في أي عمل عماني أجد نفسي فيه وهي من صميم قلبي ويوجد فنانين عمانيين عمالقة عدة بودي ان اعمل معهم مثل صالح زعل الذي يعتبر مدرسة التمثيل في عمان وسعود الدرمكي وغيرهم وكذلك فخرية خميس وشمعة محمد اللي أحبهم من كل قلبي وهم ايضا مفتخرين فيني ويرشحوني في أعمال اخرى.





النهار: لماذا الابتعاد عن الكوميديا؟

انا بعيدة عن الكوميديا لان لم يعرض علي شيء كوميدي الا مسلسل عوانس سيتي ولعبت فيه كوميديا كلا من سعاد علي وفخرية خميس بي انا شخصيتي كان فيه شر شوي وأحس نفسي مو كوميديا خاصة عند بداية التصوير وانا بودي ان أقدم شي كوميدي واختبر نفسي في ها لامر وعند عملي في الحب الكبير استفيد من الفنان بو عدنان حيث انه خلال التصوير يكون عنده ارتجال في التصوير بحيث يرتجل الكوميديا في لحظتها وهو مدرسة نتعلم منها.

البعض انتقدوا تصريحا لك حول الحجاب وقولك بأنك لا تعترفين بالحجاب؟!

أنا أعتبر الحجاب حرية شخصية، وبصراحة أفضل عدم الخوض في هذه الأمور لأن ثقافتي الدينية محدودة مع احترامي لكل من انتقد تصريحي!

ماذا عن تعاونك في رمضان المقبل مع الفنانة سعاد عبدالله؟!

نعم لدينا مسلسل (زوارة خميس) وهو دراما اجتماعية مميزة أتمنى أن تعجب الجمهور وسيكون مفاجأة كبيرة!


























 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة








الساعة الآن 01:08 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
منتديات بال مون - منتديات رومانس مون
  PalMoon.net